تغريم سعودي 356 ألف درهم لارتكابه 400 مخالفة مرورية في دبي

دبي/ قامت شرطة دبي بحجز سيارة يقودها شاب سعودي في مطلع العشرينيات من العمر، ارتكب بها نحو 400 مخالفة، تقدر غراماتها بـ 100 ألف دولار.
ونقلت صحف إماراتية عن مدير إدارة المرور في دبي اللواء محمد سيف الزفين قوله إن "فترة الحجز المستحقة على تلك السيارة تصل إلى ألف يوم".
وأضاف أن الشاب يدرس في إحدى جامعات الإمارات، ودأب على ارتكاب المخالفات بشكل مستمر طوال عامين متوقعاً عدم ملاحقته، لأن سيارته تحمل أرقاما سعودية، لافتاً إلى أن معظم مخالفاته تندرج تحت "تجاوز السرعة المقررة والقيادة بتهور".
وأضاف أن فريق التقصي بذل جهداً كبيراً للوصول إلى الشاب، بسبب عدم توافر أي بيانات له أو لسيارته في الإمارات، واستخدم الفريق أساليب خاصة للتحري، إذ لجأ إلى رصد الطرق التي يسلكها يومياً وتحديد موعد ذهابه إلى الجامعة، من خلال أجهزة الرادار التي تلتقطه في أوقات متكررة، ثم لجأ الفريق إلى وكالة سيارات للسؤال عن السيارة حتى تم التوصل إلى مقرّ سكنه.
وأشار الزفين إلى أن الشاب فوجئ برجال الشرطة في منزله، ولم يتخيل عدد المخالفات التي ارتكبها، لافتاً إلى أنه أبدى استعداده لدفع عشرة آلاف درهم، قبل أن يعرف أن إجمالي مخالفاته يصل إلى 356 ألف درهم.