السجن و180 جلدة لمواطن قام بابتزاز فتاة

القطيف / أصدرت محكمة محافظة القطيف السعودية حكما على موظف يعمل بقسم التقارير الطبية في أحد مستشفيات محافظة القطيف يقضي بالسجن لمدة سنتين و180 جلدة مع منعه من العمل الحكومي الذي يتعلق بجانب النساء، جاء ذلك الحكم إثر قيامه بابتزاز إحدى الفتيات طلبت استخراج تقرير طبي لها.
وتعود تفاصيل القضية إلى تقديم فتاة شكوى لدى الجهات المختصة تفيد بتعرضها لمحاولة ابتزاز من قبل موظف بأحد المستشفيات بمحافظة القطيف بقسم التقارير الطبية عند مراجعتها للمستشفى من أجل استخراج تقرير طبي لها للمساعدة في استكمال بعض الأوراق الضرورية حيث قام الموظف بالمماطلة في استخراج التقرير وبعد المماطلة طلب من الفتاة أن تقابله في أحد الأماكن وأن تمكنه من نفسها وسوف يسلمها التقرير الطبي الخاص بها.
وبعد تقديم الشكوى الرسمية من الفتاة وذويها للجهات ذات للعلاقة تعاملت هذه الجهات المختصة مع الشكوى وفق التعليمات وبعد التحقق من صحتها وتوفر الأدلة جرى القبض على الموظف في أحد الأسواق وهو المكان الذي تم تحديده لمقابلة الفتاة، وجرت إحالة الأوراق لمحكمة القطيف لتصدر بحقه هذا الحكم.
وفي سياق متصل قامت محكمة القطيف باستدعاء شريكه الآخر الذي كانت مهمته استئجار استراحة والتي كانوا يخططون لجلب الفتاة إليها وتحديد له جلسه أخرى للنظر في قضيته والدور الذي كان يلعبه في قضية الابتزاز.