نافذة على العالم

 ترصد تفاقم الصدام بين المسلمين والمسيحيين فى جنوب مصر

◄ اهتمت صحيفة نيويورك بتسليط الضوء على الخلاف العنيف الذى نشب بين المسلمين والمسيحيين بعد حادثة كنيسة "نجع حمادى"، الذى يعتقد كثيرون أنها استجابة لتعرض فتاة مسلمة للاغتصاب على يد رجل مسيحى فى شهر نوفمبر الماضى، وأسفرت عن مقتل ستة مسيحيين وإصابة تسعة آخرين، مما أثار غضب آلاف المسيحيين ودفعهم إلى التصادم مع قوات الشرطة أمس الخميس.

وتشير الصحيفة إلى أن الصدامات بين مسلمى ومسيحيى مصر تصاعدت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة خاصة فى صعيد مصر، الذى يقطنه عدد كبير من المسيحيين، وينتشر به ثقافة "الأخذ بالثأر"، وترى نيويورك تايمز أن عمليات القتل هذه نشبت فى الأساس من نزاعات غير معتادة أشعلت نيران صراعات لا يستطيع غير قوات الشرطة إطفاءها.

ومن ناحية أخرى، هتف آلاف المسيحيين الغاضبين خلال موكب الجنازة لضحايا الحادث قائلين "بالروح، بالدم، نفديك يا صليب"، وقاموا برشق سيارات الشرطة بالحجارة، مما استدعى قيام الشرطة بإلقاء قنابل مسيلة للدموع لتفريق جموع المحتشدين. ووفقا لوزارة الداخلية، تعرف الشهود على المهاجم الأول فى الحادث، محمد أحمد حسين.

وتلفت نيويورك تايمز إلى أن المصريين وحدوا تاريخيا بشعورهم القوى بهويتهم القومية، وعاشوا جميعا مسلمين ومسيحيين فى سلام، ولكن تزايد النزعة الدينية، خاصة بين صفوف المسلمين، على حد قول الصحيفة، تسبب فى توتر العلاقات بينهما وتصاعد أعمال العنف بسبب الدين.

ويشعر المسيحيون من جانبهم، حسب الصحيفة، بأنهم يتعرضون للاضطهاد، فعلى سبيل المثال، لا يستطيعون الحصول على تصاريح لبناء الكنائس.

وتنقل نيويورك تايمز عن جمال أسعد، مفكر قبطى وعضو فى البرلمان، قوله "هناك شعور سائد بالطائفية والتحريض الدينى أسفر عن هذا السلوك، المصريون باتوا يتعاملون مع بعضهم البعض كمسلمين ومسيحيين وليس كمصريين".

أوباما يأمر بتحسين السياسات الأمنية لمكافحة الإرهاب
◄ ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، أصدر أمرا أمس الخميس لوكالات الاستخبارات لاتخاذ التدابير اللازمة لوضع إطار يحدد كيفية مكافحة التهديدات الإرهابية والقضاء عليها، لافتا إلى أن الحكومة الأمريكية استجابت بشكل عنيف حيال سلسلة الاخفاقات التى سمحت لرجل نيجيرى بالتسلل إلى طائرة أمريكية بهدف تفجيرها يوم الاحتفال بعيد الميلاد.

وتشير نيويورك تايمز إلى أن الرئيس الأمريكى، طلب من وزارة الداخلية، الإسراع فى تركيب معدات متطورة تبلغ قيمتها مليار دولار حتى يتسنى لهم تفتيش المسافرين ومسح أجسادهم فى المطارات الأمريكية وللعمل مع المطارات الدولية للتأكد من تطوير معداتهم لحماية المسافرين على الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

الجارديان: القوات البريطانية حاولت إنقاذ الرهائن على الحدود الإيرانية العراقية

◄ تنفرد الصحيفة بالكشف عن قيام القوات البريطانية الموجودة فى جنوب العراق بالتسلل إلى الحدود الإيرانية، بعد اختطاف الرهائن البريطانية الخمسة فى مايو 2007، فى محاولة فاشلة لمنع نقل الرهائن إلى اليمن.

وتوضح الصحيفة أن القوات أرسلت إلى المنطقة الحدودية شمال البصرة لاعتراض الخاطفين بعد تلقيهم معلومات استخباراتية تفيد بأنهم كانوا متوجهين إلى الحدود قادمين من بغداد، لكن القوات فشلت فى العثور على الرهائن. ومن غير الواضح، حسبما تقول الجارديان، ما إذا كانت وحدة بريطانية وصلت بعد فوات الأوان أو ذهبت إلى نقطة عبور مختلفة على الحدود التى يبلغ امتدادها 500 كيلومتر.

وقد رفض المسئولون البريطانيون الإفصاح عن تفاصيل عملية محاولة الإنقاذ، ووصفت القضية بأنها حساسة للغاية، غير أن صحفيا بريطانيا قام بزيارة الحدود الإيرانية العراقية بعد عدة أشهر بعد الاختطاف علم بهذه العملية من مجموعة من الضباط البريطانيين الذين شاركوا فيها.

وتواصل الصحيفة الكشف عن مزيد من التفاصيل قائلة إنه تم نقل الرهائن الخمسة من بغداد إلى الحدود بعد يوم من اختطافهم وسط العاصمة العراقية. وكشفت الأفلام الخاصة التى صورتها الصحيفة عن أن المخابرات العراقية قامت بملاحقة الخاطفين، الذين كان من بينهم أعضاء فى قوة القدس الخاصة التابعة للحرس الثورى الإيرانى، عبر الحدود من مدينة مهران الإيرانية التى تستخدمها قوات القدس قاعدة لعملياتها فى العراق.

صدامات نجع حمادى عززت أسوأ فتنة طائفية فى مصر
◄ اهتمت الصحيفة برصد الصدامات التى وقعت بين آلاف المحتجين وقوات الشرطة التى هزت مصر أمس الخميس بعد قتل ستة من الأقباط، واعتبرت الصحيفة أن هذا الصدام عزز أسوأ عملية عنف طائفى تشهدها مصر. ونقلت الصحيفة تصريحات الأنبا كرولوس التى قال فيها إن ما يحدث حرب دينية، ومساعى لإنهاء الوجود القبطى من مصر. كما نقلت ما ورد فى بيان اللجنة الوطنية لمكافحة العنف الطائفى قبل يومين من هذا الحادث، والذى جاء فيه أن الرئيس حسنى مبارك أو رئيس الوزراء أحمد نظيف لم يواجها مخاوف الأقباط المتعلقة بالهجمات المتكررة عليهم.

ويعتقد بعض المحللين السياسيين، كما تشير الصحيفة، أن تنامى التوتر الطائفى يرجع إلى الإخفاقات السياسية للنظام الحاكم الذى يواجه معارضة متزايدة فى السنوات الأخيرة. ويقول نبيل عبد الفتاح الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية إن هذه الحادثة ليست فردية، ولكنها برزت من حالة تراجع الوحدة الوطنية والتى نشأت بدورها من الاستغلال واسع النطاق للدين من قبل السياسيين. وكانت هناك محاولة من جانب الحكومة للتشجيع على الأسلمة فى محاولة لإخفاء افتقارها للشرعية.

التليجراف:القاعدة جندت منفذ هجوم ديترويت فى لندن

◄ اهتمت الصحيفة بتصريحات مسئولين يمنيين قالوا فيها إن عمر فاروق عبد المطلب، النيجيرى الذى حاول تفجير طائرة ديترويت الأمريكية فى ديسمبر الماضى قد تم تجنيده من قبل القاعدة فى لندن. وأشارت إلى قول راشد العليمى نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمة بأن المشتبه به تقابل مع رجل الدين المتشدد أنور العولقى بعد أن أجرى اتصالا معه، أولاً أثناء وجوده فى بريطانيا. ولمحت الصحيفة إلى أن هذه المزاعم تأتى فى إطار محاولة اليمن لرد الانتقادات الموجهة لها بعد إعلان القاعدة فى شبه الجزيرة العربية المتمركزة فى اليمن مسئوليتها عن محاولة تفجير طائرة ديترويت.

قانون فرنسى جديد يفرض 750 يورو غرامة على ارتداء النقاب
◄تنشر الصحيفة تقريراً عن مساعى تجريم ارتداء النقاب أو البرقع فى فرنسا، وتقول إن أى امرأة قدً تواجه دفع غرامة تقدر بـ 700 جنيه استرلينى لارتدائها النقاب علانية، وذلك بحسب هذا القانون الجديد فى فرنسا إذا تمت الموافقة عليه. وأشارت الصحيفة إلى أن أعضاء البرلمان سيصوتون هذا الشهر على مشروع قانون حول حظر البرقع والنقاب، وذلك بعد فترة طويلة من الجدل.

وأوضحت أن جان فرانسوا كوبيه، الزعيم البرلمانى للحزب الحاكم فى فرنسا، قال إن الغرامة التى ستفرض على أى امرأة تغطى جسدها بالكامل، ستقدر بـ 750 يورو. ويستثنى مشروع القانون حالات ارتداء النقاب أو البرقع فى المناسبات الثقافية أو الكرنفالات. ويقدم مشروع القانون أيضا عقوية مشددة على أى شخص يجبر امرأة على ارتداء النقاب حسبما قال كوبيه فى مقابلة مع صحيفة لو فيجارو الفرنسية.

وتشير أرقام وزارة الداخلية فى فرنسا إلى أن هناك ما يقرب من 200 سيدة ترتدين النقاب فى الأماكن العامة فى فرنسا.

واشنطن بوست: الانقسامات الداخلية فى اليمن تعرقل الجهود الأمريكية ضد القاعدة

◄ ذكرت صحيفة واشنطن بوست، أن الانقسامات الداخلية فى اليمن وتزايد مشاعر الكراهية حيال الحكومة فى جنوب اليمن تعرقل الجهود الأمريكية لاستئصال خطر القاعدة المتفشى فى المنطقة والقضاء على طموحها، حسبما يقول المسئولون والمحللون ونشطاء حقوق الإنسان اليمنيين والغرب.

وتلقى هذه المخاوف بالضوء على استعداد الولايات المتحدة، التى تعمق تواجدها السياسى فى اليمن، للتعاون مع حكومة تعانى من انقسام حاد فى صفوفها الداخلية أكثر تعقيداً من ذلك الذى تعانى منه الحكومات فى العراق وأفغانستان وباكستان.

وقال الرئيس الأمريكى، باراك أوباما فى خطابه أمس، الخميس، إن أمريكا عكفت على العمل جنباً إلى جنب مع شركائها، بينهم اليمن، "لتسديد ضربات كبيرة" ضد القاعدة، ومع ذلك، يرى الخبراء المعنيين بهذه القضية يرون أن القاعدة تسعى لاستغلال انقسام الدولة لجذب المزيد من المجندين واستجداء تعاطف قبائل الجنوب ذات النفوذ القوى.

وتنقل الصحيفة عن نجيب جلاب أستاذ علوم سياسية فى جامعة صنعاء، قوله "القاعدة تحلم بالخلافة، وتريد قلب الجنوب إلى ملاذ مثالى للإرهاب العالمى".

تعرض ثلاث كنائس للهجوم فى ماليزيا بسبب استخدام لفظ الجلالة "الله"
◄ ذكرت صحيفة واشنطن بوستن أن ثلاث كنائس فى ماليزيا تعرضت للهجوم بسبب استخدام لفظ الجلالة "الله" بصورة خاطئة، ومن جانبه أدان رئيس الوزراء الماليزى نجيب عبد الرزاق الهجمات التى شنتها مجموعة من المخربين على ثلاث كنائس على الأقل فى العاصمة كوالالمبور، وقال عبد الرزاق اليوم، الجمعة، إن مثل هذه الهجمات "ستدمر تماسك ماليزيا"، مشيراً إلى أن الحكومة ستتخذ الخطوات اللازمة التى تمكنها من تجنب وقوع مثل هذه الأعمال.

وكانت مجموعة من الأشخاص قد شنت هجمات على ثلاث كنائس قبل المظاهرات المقررة للاحتجاج على قرار المحكمة العليا الماليزية بأن لغير المسلمين حقاً دستورياً فى استخدام لفظ الجلالة "الله" فى الإشارة إلى الرب.

وجاء الحكم فى إطار دعوى قضائية رفعتها عام 2007 صحيفة "هيرالد" التى تصدر عن الكنيسة الكاثوليكية فى ماليزيا، وكانت الصحيفة قد أغلقت لفترة مؤقتة عام 2007 بعد استخدامها للفظ الجلالة.

وتصر الحكومة الماليزية على أن لفظ الجلالة كلمة إسلامية ينبغى ألا يستخدمها غير المسلمين.

يذكر أن أكثر من نصف سكان ماليزيا من المسلمين، لكن توجد أقليات مسيحية وبوذية وهندوسية.

التايمز: قبر ندى سلطان تتعرض للتدنيس للمرة الثانية بسبب قيود الانترنت الجديدة

◄ ذكرت صحيفة التايمز، أن مؤيدى الحكومة الإيرانية قاموا بتدنيس قبر رمز الثورة الإيرانية ندى سلطان للمرة الثانية، مثلما كشفت صور حصلت عليها التايمز توضح تعرض لوح الرخام الذى يحمل صورة ضحية الثورة للطلقات النارية على الرغم من أن حراس الأمن يحرسون القبر طوال الوقت خوفا من أن يتحول قبرها إلى ضريح للشهيدة يقبل عليه الناس.

وتشير الصحيفة إلى أن أسرة سلطان وضعت قبر ابنتها إلى مكان جديد فى 14 ديسمبر الماضى بعدما دمر قبرها السابق فى منتصف شهر نوفمبر، واكتشف والداها الضرر الجديد فى 31 ديسمبر، أى عقب خمسة أيام من ترشيح التايمز لندا سلطان كأفضل شخصيات العام.

وتنقل التايمز عن خطيب ندا، كاسبيان ماكان قوله، "لم يطلقوا النار عليها مرة واحدة، وإنما ظلوا يطلقون النار عليها حتى يومنا هذا بتدنيس قبرها".

وسعى النظام الإيرانى إلى تكثيف جهوده لتشويه حقيقة موت الطالبة الإيرانية عن طريق إدعاء أنها لاقت مصرعها على أيد عملاء الأعداء الغربيين لإيران وليس على أيد مسلحى الباسيج.

الإندبندنت تتهم مصر بترحيل جالاوى

◄ اتهمت صحيفة الإندبندنت على صدر صفحتها الرئيسية مصر بترحيل النائب البريطانى، وقائد قافلة شريان الحياة 3 جورج جالاوى، اليوم على الرغم من رغبته للعودة لغزة فى محاولة لمساعدة أعضاء القافلة الإنسانية الذين قيل إنهم ألقى القبض عليهم، حسبما قالت المتحدثة الرسمية باسم القافلة.

وتضيف أن ضباط يرتدون ملابس مدنية قاموا بإجبار جالاوى للصعود إلى الطائرة المتجهة إلى لندن، مشيرة إلى أن "جالاوى كان يحاول العودة إلى رفح للاطمئنان على أعضاء القافلة الذين ألقى القبض عليهم".
 كى مون يتعهد بمواصلة جهوده لمنع الأسلحة النووية
أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، أنه سيواصل جهوده من أجل عالم خال من الأسلحة النووية، معترفا بوجود نافذة جديدة من الفرص التى تساهم فى نزع السلاح وحظر الانتشار النووى.وقال مون عقب اجتماعه مع رؤساء المنظمات الدولية العاملة فى مجال نزع السلاح "إن نزع السلاح وحظر الانتشار النووى سيظلان من بين أهم أولوياته"، مضيفاً "أنا مقتنع بأن هناك الكثير الذى يمكن أن نقدمه لتحقيق هدفنا المشترك المتمثل فى عالم خال من أسلحة الدمار الشامل".وأشار كى مون إلى أن معاهدة حظر الانتشار النووى تواجه تحديات كثيرة، وأن تحقيق نتائج فى مؤتمر مراجعة المعاهدة الذى سيعقد فى مايو المقبل سيعزز الثقة ليس فقط فى المعاهدة ، بل أيضا فى الجهود العالمية الرامية إلى تحقيق عالم خال من الأسلحة النووية، وذلك على حد قوله.يذكر أنه سيعقد خلال الأيام القادمة عدد من المؤتمرات الرامية إلى حظر الانتشار النووى على رأسها مؤتمر نزع السلاح الذى سيعقد فى جنيف خلال شهر يناير الحالى، ثم مؤتمر ميونيخ للأمن، فضلا عن قمتى باريس وواشنطن حول الأمن النووى.
 إذا لم تجر مفاوضات مع فلسطين..
واشنطن تهدد إسرائيل بقطع المساعدات
هدد المبعوث الأمريكى إلى الشرق الأوسط السيناتور السابق جورج ميتشل إسرائيل بتجميد المساعدات الأمريكية لها إذا لم تجر محادثات السلام مع الفلسطينيين بشأن حل قائم على أساس دولتين، موضحاً فى مقابلة مع الإذاعة العامة الأميركية ان الولايات المتحدة ستستخدم حوافز وعقوبات ضد الجانبين.وقال ميتشيل إن "الولايات المتحدة تستطيع وفقاً للقانون الأمريكى تجميد مساعداتها لإسرائيل"، مضيفاً أن جميع الخيارات يجب أن تبقى مفتوحة وأن الجانبين يجب أن يكونا مقتنعين بشأن ما هى مصالحهما المهمة.وأظهرت الولايات المتحدة أمس الجمعة تحولاً جريئاً فى استراتيجيتها للسلام فى الشرق الأوسط بتصعيد ضغطها على إسرائيل والفلسطينيين ليستأنف الجانبان المحادثات المتوقفة بينهما ويتفاوضا أولاً على قضيتين صعبتين هما حدود الدولة الفلسطينية والقدس.وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون قد دعت أمس الجمعة إسرائيل والفلسطينيين إلى استئناف مفاوضات السلام "بدون شروط مسبقة"، وعبرت عن تأييدها لتحقيق هدف الفلسطينيين فى إقامة دولة بحدود 1967، ودعت فى مؤتمر صحفى مع نظيرها الأردنى ناصر جودة، الفلسطينيين إلى محاولة وقف النشاطات الاستيطانية عبر مفاوضات حول القضايا الأساسية بدلا من جعل وقف الاستيطان شرطا لاستئناف المحادثات المجمدة،وقالت إن "تسوية مشكلة الحدود تحل مشكلة الاستيطان وتسوية قضية القدس تحل مشكلة الاستيطان".وأضافت كلينتون "نعمل مع الإسرائيليين والسلطة الفلسطينية والأردن والدول العربية لوضع الإجراءات الضرورية لتحريك المفاوضات فى أسرع وقت ودون شروط مسبقة"، معربة عن أملها فى أن التوصل إلى حل يضع حدا للنزاع عبر تحقيق الهدف الفلسطينى بدولة مستقلة قابلة للحياة على أساس خطوط 1967 وتبادل متفق عليه (لاراض) والهدف الإسرائيلى بدولة يهودية بحدود آمنة ومعترف بها".وكانت العاصمة الأمريكية واشنطن قد شهدت نشاطاً دبلوماسياً عربياً أمريكياً، قاده وزير الخارجية أحمد أبو الغيط والوزير عمر سليمان، ووزير خارجية الأردن ناصر جودة، وأشارت مصادر إلى أن نتائج المباحثات التى تمت فى واشنطن ستكون محور جولة ميتشيل فى عدد من العواصم الأوربية التى ستبدأ غداً الاحدبزيارة باريس وبروكسل لإجراء مشاورات مع الحلفاء وأعضاء اللجنة الرباعية التى تضم إلى جانب الولايات المتحدة، روسيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى، وسيعود ميتشل إلى واشنطن قبل أن يتوجه إلى الشرق الأوسط نهاية الشهر الجارى.من جانبه، أكد أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصرية أن لدى الجانب الأمريكى أفكارا كثيرة بشأن استئناف مفاوضات السلام فى الشرق الأوسط، موضحا أن هذه الأفكار أقرب ما تكون إلى التأكيدات منها إلى الضمانات.طوارئ داخل المقر البابوى تحسباً لاندلاع مظاهرات
حذر مصدر داخل المقر البابوى لليوم السابع من احتمال اندلاع مظاهرات داخل المقر البابوى خلال الأيام المقبلة، بعدما تلقى المقر عدة مكالمات من أقباط نجع حمادى يعلنون عزمهم التوجه للقاهرة،"الصحة العالمية" تعلن ارتفاع معدل الإصابة بفيروس الأنفلونزا

 
أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع معدل الوفيات بفيروس أنفلونزا الخنازير(إتش1 إن1) بعد تسجيله 579 حالة إضافية خلال هذا الأسبوع، مشيرة أن الفيروس أدى إلى وفاة ما لا يقل عن 12799 شخصا فى العالم منذ ظهوره فى المكسيك فى أبريل 2009، بحسب آخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية نشرت الجمعة فى جنيف.

السماح لـ 6 من شريان الحياة "الممنوعين" بالمغادرة 
سمحت سلطات جوازات مطار القاهرة الدولى بقرار سيادى صباح اليوم السبت، لـ 6 أفراد كانوا ممنوعين من السفر من بين 521 من المشاركين فى قافلة شريان الحياة من مغادرة الأراضى المصرية مع باقى أعضاء القافلة، التفاصيل..
صحف غربية تسمى اعتداء نجع حمادى حربا دينية 
واصلت الصحف الأمريكية والبريطانية رصد توابع الهجوم على الأقباط فى مدينة نجح حمادى بمحافظة قنا،..
الشورى يؤكد رفض مصر جريمة نجع حمادى 
أكد مجلس الشورى أن مصر كلها ترفض الجريمة الشنعاء التى وقعت يوم الأربعاء الماضى بنجع حمادى،أهالى أخميم يرفضون نقل موتاهم لمقابر أخرى 
أكد اللواء محسن النعمانى خلال الاجتماع الذى عقد بديوان عام محافظة سوهاج وشارك فيه اللواء أحمد خميس مساعد الوزير مدير أمن سوهاج ووكيل وزارة الأوقاف والأزهر والآثار والصحة ورئيس جهاز تعمير جنوب الصعيد ورئيس شركة قطاع المقاولات المصرية على أهمية الاكتشافات الأثرية، وخاصة معبد رمسيس الثانى بأخميم الموجود أسفل مدافن أخميم القديمة.
"وفد" القليوبية يدين أحداث نجع حمادى وقتل جندى الحدود 
أصدر حزب الوفد بالقليوبية بيانا أدان فيه الأحداث المؤسفة التى وقعت فى نجع حمادى بمحافظة قنا، وكذلك استشهاد الجندى المصرى على حدود غزة.
أنباء عن ضحية جديدة فى أحداث الفتنة بقنا  
امتدت أحداث الاحتقان الطائفى فى نجع حمادى إلى قرية بهجورة، والتى تبعد عن نجع حمادى حوالى 3 كيلومترات، وترددت أنباء عن وفاة سيدة جراء هذه الاشتباكات أمس …
بيان حقوقى يطالب بإقالة "العادلى" ومحافظ قنا
طالب المركز المصرى للتنمية وحقوق الإنسان، الرئيس مبارك، بالتدخل شخصيا لإنهاء أحداث الفتنة الطائفية بمحافظة قنا، كما طالب البيان بإقالة كل من وزير الداخلية ومدير أمن قنا ومحافظ قنا، التفاصيل..
محافظ شمال سيناء يقاطع الصحف المستقلة والمعارضةترددت أنباء من مصادر بشمال سيناء أنه من المنتظر أن يتم عقد مؤتمر صحفى لمحافظ شمال سيناء الجديد يقتصر على عدد من الصحف القومية فقط، واستبعاد الصحف المستقلة والمعارضة.
فشل جلسات الصلح وتقديم الأكفنة بين عائلات الفيوم 

 
تسيطر حالة من القلق على أبناء الفيوم خوفا من انتشار حوادث الثأر وعدم جدوى جلسات الصلح بعد حادث سفر 10 مواطنين لقتل مصرى فى الأردن أخذا بالثأر منه.
تخوف مزارعى الدلتا من بيع المياه و"الرى" تنفى

 
بدأت وزارة الرى فى تنفيذ مشروع الإدارة المتكاملة وتحسين الرى فى مساحة 550 ألف فدان على ترعتى المحمودية وميت يزيد بمحافظات الغربية والبحيرة وكفر الشيخ،..
نائب رئيس مجلس إدارة "ابنى بيتك" ينتقد قرار المغربى
 
انتقدت جمعية ابنى بيتك قرار المهندس أحمد المغربى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية لتقديمه عددا من التيسيرات الجديدة للمستفيدين من مشروع "ابنى بيتك"، خاصة الذين تم حرمانهم من الدعم، نتيجة تأخرهم فى تنفيذ إحدى مراحل البناء، وهو ما سيعمل على استفادة هؤلاء الشباب بالدعم المادى الذى لا يرد، والمقدر بـ15 ألف جنيه.
الأقباط يدعون لوقفة احتجاجية أمام الكاتدرائية

 
دعت مجموعات قبطية على موقع فيس بوك لوقفة احتجاجية سلمية أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية الأربعاء القادم فى السادسة مساء…
مسئول بالمالية يؤكد تعديل ضريبة الأطيان الزراعية

 
أكد مصدر مسئول بمصلحة الضرائب العقارية أن هناك مشكلة هائلة ستواجه المصلحة خلال الفترة القادمة،..
قيادى بـ"كفاية" يرفض الاكتفاء بتوكيلات "الدستور" وتدعو للتظاهر
 
رفض د.يحيى قزاز القيادى بحركة كفاية، اكتفاء الشعب المصرى باستخراج توكيلات لتفويض بعض الشخصيات العامة وضع دستور جديد للبلاد، دون التحرك الشعبى السلمى فى الشارع السياسى، واصفا التوكيلات الحالية بـ"إبراء ذمه"، مضيفا أن "بدعة التوكيلات نوع من النضال المجانى يعفى أصحابه من تبعاتهم النضالية ودفع الثمن".
الجماعة الإسلامية تدين مقتل المسيحيين بنجع حمادى
 
أعلنت الجماعة الإسلامية إدانتها لحادث الاعتداء بنجع حمادى على بعض المسيحيين وجندى مسلم، وأكدت الجماعة رغم أنها لا علاقة لها بهذا الأمر من قريب أو بعيد.التفاصيل..