مقتل سائق وإصابة 4 في هجوم مسلح على حافلة منتخب توجو بأنجولا

لوندا / قال مسؤول محلي إن مهاجمين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم على حافلة تقل منتخب توجو لكرة القدم المتوجه للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية في انجولا اليوم الجمعة مما أدى إلى مقتل السائق وإصابة أربعة.
وقال متحدث باسم وزارة الرياضة في توجو لاقى السائق الانجولي حتفه على الفور، وأضاف أن الهجوم وقع في إقليم كابيندا الانجولي الذي يشهد حالة من التوتر.
وقال المتحدث إن لاعبين اثنين من ضمن الجرحى بالإضافة إلى اثنين من الطاقم الطبي للفريق، وأضاف أن بعض هؤلاء الجرحى سيتم نقلهم للعلاج لكنه لم يعط المزيد من التفاصيل حول هويتهم أو مدى إصابتهم.
ويأتي الهجوم قبل يومين فقط من انطلاق كأس الأمم الإفريقية، والتي ستحظى بأغلب المتابعة التلفزيونية والإذاعية في القارة خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة.
وقال نادي مانشستر سيتي الذي يلعب بالدوري الانجليزي الممتاز ان مهاجمه ايمانويل اديبايور لاعب منتخب توجو ليس من بين المصابين بعد هجوم انجولا.
وأكد مانشستر سيتي بموقعه على الانترنت أن مسؤولية تحدثوا مع اديبايور، وأنه لم يصب بأي سوء رغم أنه يشعر بالصدمة جراء ما حدث، ومن المقرر أن تلعب توجو ضد غانا ضمن منافسات المجموعة الثانية الاثنين.