نافذة على العالم

◄مقاتلون يفجرون مدرستين وعيادة شمال غرب باكستان

 
أقدم مسلحون على تفجير مدرستين للذكور ومستوصف فى شمال غرب باكستان، حيث تقاتل القوات الحكومية ناشطى حركة طالبان فى المنطقة القبلية المتاخمة لأفغانستان، كما أفاد مسئولون اليوم السبت دون أن يشيروا إلى وقوع ضحايا◄.
أوباما يحمل "القاعدة" باليمن مسئولية حادث الطائرة

 
اتهم الرئيس الأمريكى باراك أوباما للمرة الأولى اليوم، السبت، تنظيم القاعدة فى اليمن بتجهيز وتدريب النيجيرى الشاب الذى حاول تفجير طائرة ركاب أمريكية يوم عيد الميلاد◄.
مرجع شيعى يهاجم مصر بسبب الجدار الفولاذى

 
◄هاجم المرجع الشيعى اللبنانى محمد حسين فضل الله ما تقوم به مصر من بناء للجدار الفولاذى على الحدود مع غزة متسائلا: "كيف تفتح أبواب بعض العواصم العربية أمام رئيس حكومة العدو، فيما تقفل الأبواب فى وجه قوافل المساعدات الإنسانية القادمة إلىغزة وتوضع العراقيل والمعوقات العربية أمامها؟".
 إسرائيل تطالب بالمشاركة فى مؤتمر اليمن للإرهاب

 نشرت صحيفة معاريف الإسرائيلية تقريرا عن الأوضاع فى اليمن، مشيرة إلى إسرائيل تنتظر عقد المؤتمر الدولى الذى بادر به رئيس الوزراء البريطانى جوردون براون سيبادر لعقده فى نهاية هذا الشهر لمناقشة السبل الكفيلة بقطع دابر الإرهاب فى اليمن،
كاتب تركى: 2010 أصعب عام لتركيا
◄رأى كاتب بارز فى صحيفة "ميلليت" اليومية التركية، أن العام الجارى 2010 سيكون من أصعب الأعوام بالنسبة لتركيا وبالنسبة لحزب العدالة والتنمية الحاكم ورئيسه رجب طيب أردوغان منذ توليه السلطة فى البلاد قبل سبع سنوات.
 برهوم: القصف الإسرائيلى و"الجدار" خطة للضغط على حماس
قال المتحدث باسم حركة حماس فوزى برهوم، إن هناك مشروعاً لخنق قطاع غزة عن طريق الهجوم الإسرائيلى على قطاع غزة واستمرار الحصار، بالإضافة إلى بناء "الجدار الفولاذى" على الحدود بين قطاع غزة ومصر، لافتًا إلى أن هذا يأتى فى إطار خطةٍ متكاملةٍ للضغط على حماس وعلى الشعب الفلسطينى للتنازل والتراجع بما يخدم مصلحة العدو الإسرائيلى ويحقق أهدافه.
غارات إسرائيلية على أنفاق غزة
◄قالت الإذاعة الإسرائيلية، إن طائرات من سلاح الجو الإسرائيلى أغارت مؤخرا على عدد من أنفاق التهريب فى شمال قطاع غزة وجنوبه.
 التميمى يتهم المؤتمر الإسلامى بتجاهل القدس

وجه الشيخ تيسير التميمى قاضى قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعى، هجوما لاذعا لمنظمة المؤتمر الإسلامى لموقفها السلبى تجاه المسجد الأقصى الذى تم إنشاؤها خصيصا من أجل حماية مدينه القدس والمسجد الأقصى المبارك بعد حريقة عام1969.
 محاولة اغتيال صاحب الرسوم الدنماركية المسيئة
السبت، 2 يناير 2010 – 12:16
 
قال موقع ميدل إيست أون لاين البريطانى، إن شابا صومالياً فى الثامنة والعشرين من العمر مسلحاً بفأس، حاول اغتيال أحد أصحاب الرسوم الكاريكاتورية الدانماركية المسيئة للنبى.التفاصيل..
مبارك وعباس يبحثان مقترحات نتانياهو للسلام
السبت، 2 يناير 2010 – 12:04
 
يبدأ الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبو مازن" غداً الأحد، زيارة رسمية إلى مصر، يلتقى خلالها الرئيس محمد حسنى مبارك صباح بعد غد الاثنين
"الأسد"شخصية عام2009فى استفتاء "CNN"
السبت، 2 يناير 2010 – 12:03
 
اختار قراء موقع CNN بالعربية الرئيس السورى، بشار الأسد، ليكون شخصية العام 2009، بعد تنافس دراماتيكى شارك فيه أكثر من 30 ألف شخص، وشهدت أيامه الأخيرة تقلبات محمومة فى النتائج، التى كانت تميل فى البدء لصالح رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان.
القراصنة يستولون على ناقلة مواد كيماوية إندونيسية
السبت، 2 يناير 2010 – 11:19
 
احتجز قراصنة صوماليون فى خليج عدن، ناقلة مواد كيماوية إندونيسية على متنها 24 بحارا، بحسب ما أعلنته قوة مكافحة القرصنة التابعة للاتحاد الأوروبى، ومسئول فى مكتب كينيا فى برنامج مساعدة البحارة.
عباس يهدد بإعادة النظر فى العلاقات مع إسرائيل
السبت، 2 يناير 2010 – 11:01
 
هدد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن بإعادة النظر فى العلاقات الأمنية بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل، فى حالة استمرار العمليات الإسرائيلية أحادية الجانب، على غرار العملية فى نابلس الأسبوع الماضى.
حماس تهاجم عباس بسبب "الورقة المصرية"
السبت، 2 يناير 2010 – 10:59
 
نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية، تصريح الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس أيمن طه، قوله إن حركته لن تطلب بديلاً عن مصر بشأن الحوار الفلسطينى أو نقل المحادثات مع حركة فتح إلى دمشق أو أى مكان آخر.
مصرع وإصابة 125 شخصاً فى تفجير بباكستان
السبت، 2 يناير 2010 – 00:25
 
لقى 88 شخصا مصرعهم اليوم، الجمعة، وأصيب 37 آخرون بجراح، بعدما قام انتحارى بتفجير نفسه بين الجموع المحتشدة لمشاهدة مباراة فى الكرة الطائرة فى شمال غرب باكستان.