الحكومة اليمنية تنفي والحوثي يؤكد إسقاط طائرة ميغ

في وقت تمكنت قطاعات القوات السعودية من اعتقال 7 متسللين وبحوزتهم أسلحة ومبالغ مالية من ضمنها عملات إيرانية ويمنية، كشف قائد عسكري في سلاح الجو السعودي، أن القوات المسلحة استخدمت 4 أنواع من الطائرات الحربية المقاتلة في العمليات العسكرية التي تقوم بها ضد الحوثيين، نافياً استخدام أي نوع من الأسلحة المحرمة دولياً، فيما واصل الجيش اليمني، عملية تطهير مدينة صعدة القديمة من المتمردين.
ونسبت تقارير صحفية، إلى قائد قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، والتي تنطلق منها الطلعات الجوية للمقاتلات السعودية لردع المتسللين، اللواء ركن طيار محمد صالح العتيبي، تأكيده أن الطائرات الحربية من طراز "تورنيدو" و"اف 15" و"الكوغر" و"الأباتشي"، تقوم في الوقت نفسه بعمليات هجومية ودفاعية على الأهداف المحددة، وأنها تعتمد على استراتيجيات بناء على أوامر صادرة من المقر الرئيسي للقوة الجوية في الرياض، يتولى مركز قيادة العمليات في القطاع الجنوبي نقلها.
وكان مصدر عسكري سعودي، أكد نبأ القبض على 7 متسللين، مبينا أن الأسلحة التي ضبطت بحوزتهم عبارة عن 3 مسدسات و200 طلقة نارية ومخزني ذخيرة، إضافة لعملات إيرانية ويمنية.
من ناحية ثانية، أكدت مصادر متطابقة أن مواجهات عنيفة دارت بين وحدات عسكرية من الجيش السعودي وعناصر التمرد خلف جبل الرميح، سقط فيها العشرات من المتمردين بين قتيل وجريح.
إلى ذلك، واصل الجيش اليمني، عملية تطهير مدينة صعدة القديمة من المتمردين الحوثيين لليوم الثاني، حيث كشفت مصادر قبلية أن المواجهات بين الجانبين اشتدت واتسعت إلى حرب شوارع في أحياء وأزقة وشوارع المدينة التي غادرها أكثر من 30 ألفا من سكانها في وقت سابق، وقتل فيها أكثر من 30 متمردا بينهم عدد من قيادات التمرد واستسلم 32 آخرون، فيما قتل من الجيش ضابط برتبة ملازم ثان وأصيب 13 جنديا.
واتهم زعيم التمرد في محافظة صعدة عبد الملك الحوثي السلطة بقصف المدينة بالصواريخ والدبابات وقذائف "الهاون"، وتدمير عشرات المنازل ومساجد تاريخية وأثرية، معتبرا ذلك انتهاكا واضحا لحرمات الله ومقدساته.
ومساء أمس، نفى مصدر عسكري يمني مسؤول صحة ما تردد من أنباء عن سقوط طائرة من نوع "ميغ" تابعة للجيش في منطقة البراش بعمران، وقال المصدر إن هذه المزاعم كاذبة ولا أساس لها من الصحة، وإن السقوط المزعوم ربما حدث في رؤوس من روجوا لهذه المزاعم الكذابة، في المقابل، أعلن الحوثي أن أتباعه اسقطوا طائرة "الميغ" التابعة للجيش اليمني.